المنهج الوطني البريطاني

Home / المنهج الوطني البريطاني

يعد المنهج الوطني البريطاني من بين الخيارات الدراسة الأكثر طلبًا في العالم ، ويتم احترامه لمعاييره الأكاديمية العالية ويركز على تعزيز الثقة والتفكير الفردي وتحقق التوازن والاتساق في العملية التعليمية. يتم تقديم مسار التعلم من خلال “التعلم القائم على المشاريع”، وهي طريقة تدريس تلهم حب التعلم وتعميق معرفة الطالب من خلال تحديهم لإكمال المهام في العالم الحقيقي. وبهذه الطريقة، يعتبر المنهج الوطني البريطاني واحدًا من أكثر المناهج التفاعلية.

يحدد المنهج الوطني لإنجلترا “مرحلتين رئيسيتين” ؛ المرحلة الأساسية الأولى (السنوات 1 و 2) والمرحلة الأساسية الثانية (السنوات 3 إلى 6). يُبنى المنهج على المرحلة التأسيسية للسنوات المبكرة في المرحلة التأسيسية 1 و 2 (من 3 إلى 5 سنوات). الموضوعات الأساسية للمناهج الوطنية هي: اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم. الموضوعات التأسيسية هي التصميم والتكنولوجيا. تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ التاريخ؛ جغرافية؛ اللغات الأجنبية الحديثة (السنة الثالثة فما فوق) ؛ موسيقى؛ فن و تصميم؛ التربية البدنية والتنمية الشخصية والصحية والاجتماعية. وبسبب لوائح وزارة التربية والتعليم في الإمارات العربية المتحدة ، لا يتم تدريس التربية الدينية، بل يتم تدريس اللغة العربية والدراسات الإسلامية والدراسات الاجتماعية وفقًا لإرشادات وزارة التربية والتعليم الإماراتية.

يعطي المنهج تجربة تعليمية كاملة للطفل. لا يتعلم الأطفال فقط في إطار المناهج التي يُخطط لها عن طريق المناهج المدرسية ، بل يتم التركيز بشكل كبير على سلوكيات وقيم مكتسبة دون تخطيط أو توجيه. غالبًا ما يشار إليها باسم “المنهج الخفي” ، يعد تطوير التعليم الشخصي والاجتماعي والصحي والأخلاقي لطلابنا أمرًا أساسيًا لدعم نمو “الطفل بالكامل”. لا ينبغي النظر إلى المنهج بالكامل من حيث الخبرات ، ولكن أيضًا اكتساب المعرفة والمهارات التي نعتقد أن الأطفال يجب أن يكتسبوها.

عند تخطيط المناهج ووضعها موضع التنفيذ ، تضمن الأكاديميات متابعة التميز في المناهج الدراسية. سواء تم تعليم الأطفال بشكل فردي أو في مجموعات أو كجزء من الفصل، يجب أن يلبي التدريس الاحتياجات الفردية للأطفال. بعض التجارب والمعارف والمهارات التي نعززها, ضرورية للتنمية الشاملة لكل تلميذ وتشكل أحد أساسيات التعليم المستقبلي. يتم إجراء التقييمات بشكل مستمر، بما في ذلك الاختبارات القياسية / الخارجية في القراءة والرياضيات واللغة العربية.

كل أكاديمية لديها خطة شاملة لمناهجها الدراسية. يعتمد هذا على المنهج الوطني لإنجلترا ، والمصمم بسياق محلي يلبي متطلبات الطلبة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وهي بمثابة إطار عمل لتدريسنا وتعلمنا وتساعد على ضمان الاتساق والاستمرارية بين الفصول حيث يتم تسليم المناهج الدراسية من خلال سلسلة من المشاريع أو الموضوعات، بدءًا من الأسئلة أو المحفزات الرئيسية وربط مجالات الاهتمام والتفضيلات وفرص التعلم للأطفال. ستختلف المشاريع في طول الفترة الزمنية المخصصة ، لكن جميعها ستوفر سياقات ذات معنى لاكتساب المهارات والمعرفة الأساسية في المجالات الرئيسية التالية للمنهج.

يعمل الطلاب من أجل الحصول على مؤهلات امْتِحَانَاتْ الشّهَادَة العَامة للتّعليم الثّانوي (GCSE) والمُسْتَوى المُتِقدِمْ (A-Level) وامْتِحانَاتْ البَكالورِيا الدّوليَة وهم من أكثر البرامج الدراسة صرامة وموثوقية وتحظى بتقدير كبير في العالم. تشمل المواد التي يتم تدريسها خيارات مهنية متعددة، حيث تقدم للطلاب مساقات واضحة لمواصلة التعليم أو الخوض في الحياة المهنية التي يختارونها.

إن شهادة المُسْتَوى المُتِقدِمْ (A-Level) و البَكالورِيا الدّوليَة تعادل الشّهَادَة العَامة للتّعليم الثّانوي (GCSE)، و يتم قبولها في جميع أنحاء العالم من قبل الجامعات الرائدة، مما يساعد الطلاب على الوصول إلى جامعتهم المفضلة في أي مكان في العالم.

Enquire Now

ENQUIRE NOW

Enquire Now

ENQUIRE NOW